“شالنج الحايك و اللثام” يصل العالمية .. ممثل أمريكي يعجب باللباس التقليدي المغربي !

0

زنقة 20 | الرباط

نشر الممثل و المخرج الأمريكي المعروف “إيلي روث” ، صوراً على صفحته بالإنستاغرام مع مجموعة من الفتيات بالمدينة العتيقة بمراكش و هن يرتدين اللباس التقليدي المغربي “الحايك”.

الممثل الأمريكي الذي شارك في عدة افلام رعب رفقة نجوم السينما الأمريكية من قبيل “كوينتن تارنيتينو” و “روبيرت رودريجرز” ، قال أنه التقى بالفتيات اللائي كن يخضن تحديا “شالنج” ارتداء اللباس التقليدي المغربي في الشوارع و الأسواق ، وهي المبادرة التي انتشرت مؤخراً في العديد من المدن المغربية، بهدف رد الاعتبار إلى هذا الموروث الثقافي أمام غزو الموضة الأجنبية.

و كتب السينمائي الأمريكي يقول : ” قابلت بعض الفتيات الشابات اللائي يقمن بتحدي الحايك المغربي بمراكش الذي لم أسمع به من قبل و دعونني لالتقاط صور وهو سبب آخر يجعلني أحب السفر إلى أماكن جديدة”.

يشار إلى أن تحدي اللباس التقليدي المغربي انتشر بشكل سريع في العديد من المدن المغربية بعد أن أطلقته فتاة من مدينة تطوان ، حيث خرج العدد من الشباب من مختلف المدن المغربية إلى شوارع المدينة، وهم يرتادون الملابس المغربية التقليدية، من جلاليب وسراويل قندريسية والحايك واللثام المغربي، لـ”إحياء للزي التقليدي المغربي والمحافظة على الموروث الثقافي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد