شوفوا على اليٓسار العوجْ. الإتحاديين ‘الراضي’، ‘رِحاب’ و ‘شُقران’ يُصوتون للبيجيدي لإسقاط مرشح ‘التقدم والإشتراكية’

زنقة 20. الرباط

نجا ‘ادريس العدوي الصقلي’ القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’، رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية من سقوط مدوي أمام ‘رشيد الحموني’ مرشح حزب ‘التقدم والاشتراكية’ خلال انتخاب اللجنة التي جرت أول أمس.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن عدداً من النواب خارج حزب ‘العدالة والتنمية’ لعبوا دوراً مهماً في ترجيح كفة مرشح ‘البيجيدي’ وعلى رأسهم الاتحاديان ‘عبد الواحد الراضي’ شيخ البرلمانيين والكاتب الاول السابق للاتحاد الاشتراكي و البرلمانية والصحافية السابقة ‘حنان رحاب’ الى جانب رئيس الفريق الاتحادي ‘محمد شقران’.

كما إستفاد مرشح حزب المصباح من الدعم اللامشروط لمحمد مبديع رئيس فريق الحركة الشعبية الذي لم يغادر جناح ‘العدالة والتنمية ‘بالاضافة الى ‘محمد أوزين’ نائب رئيس مجلس النواب.

وأضافت ذات المصادر أن معظم نواب ‘الحمامة’ و’البام’ والاستقلال صوتوا لمرشح نبيل بنعبد الله، وهو ما اعتبروه متتبعون اصطفاف مفهوم.

في سياق ذلك أكدت مصادرنا أن الامين العام لحزب ‘التقدم والاشتراكية’ رفض الاتصال برئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ والضغط عليه لسحب ترشيح حزبه مضيفة أن ‘بنعبد الله’ طالب رفاقه بمجلس النواب بخوض معركة انتخابية دون حاجة لطلب التنازلات من أحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد