المعارضة ترشح البكوري لرئاسة جهة الدارالبيضاء ونسف مخطط الـPJD

زنقة 20 . الرباط

يقود مصطفى الباكوري، جرار حزب الاصالة والمعاصرة نحو رئاسة جهة الداربيضاء سطات، حيث أعلن محمد ساجد، رئيس حزب الاتحاد الدستوري، وعمدة مدينة الدارالبيضاء، المنتهية ولايته عن ترشيح أحزاب المعارضة لمصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة البيضاء.
وتسعى أحزاب المعارضة المكونة من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري والاستقلال إلى إنقاد ماء وجه زعيم الأصالة والمعاصرة بعد هزيمته المدوية بالمحمدية عبر دعمه لرئاسة الجهة.
وكان مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد فشل في الحصول على المرتبة الأولى في انتخابات 4 شتنبر الجاري بالمحمدية بعد هزيمة مدوية أمام حزب العدالة والتنمية.
وكان حزب العدالة والتنمية قد حسم في ترشيح عبد العزيز العماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني لعمادة مدينة الدار البيضاء.
وقد اشتد الصراع حول رئاسة الجهات، خصوصا بعد إعلان المعارضة التحالف مع البيجيدي خطا أحمر، في الوقت الذي لم يلتزم فيه صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، بميثاق الأغلبية، وأعلن استعداده للتحالف مع أحزاب المعارضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد