وثيقة/ عمدة أكادير يتخلى عن جميع صلاحياته لصالح نائبه .. و عضو في المجلس : لماذا لا تستقيل إذاً ؟!

زنقة 20 | الرباط

فوض عمدة مدينة أكادير “صالح المالوكي” ، البرلماني و القيادي في حزب العدالة و التنمية جميع صلاحيات التوقيع لنائبه السابع بالمجلس محمد بن فقيه.

و حسب وثيقة صادرة عن جماعة أكادير ، فقد فوض المالوكي الدائم التواجد بالرباط ، مهام التوقيع في الشؤون الإقتصادية و الشرطة الإدارية و الشؤون القانونية و تدبير الممتلكات الجماعية و التعمير إلى نائبه المنتمي أيضاً إلى حزب العدالة و التنمية.

المالوكي فوض لنائبه السابع مهام الرخص و الشرطة الإدارية و التنظيم مراقبة الأنشطة التجارية و الخدمات و تدبير المرافق المحلية و التدبير المفوض و شركات التنمية المحلية و تشجيع الإستثمار.

كما فوض المالوكي لنائبه مهام تدبير الملك الجماعي العام و العمليات العقارية و عمليات تفويت و تدبير الملك الجماعي الخاص و المنازعات و التتبع القضائي و الإشراف على خدمات الحالة المدنية و المصادقة على الوثائق.

كما شملت التفويضات شؤون المجلس و اللجان و توقيع جميع الوثائق و المراسلات الصادرة عن قسم الشؤون الإقتصادية و الشرطة الإدارية و قسم الممتلكات الجماعية و قسم الشؤون القانونية و الإدارية.

بالإضافة لـ” التوقيع على جميع الوثائق و الرخص الخاصة بالتعمير سواء المتعلقة بالمشاريع الصغرى أو المشاريع الكبرى.

و استثنى التفويض ” المهام التي تدخل في إطار التسيير الإداري و الأمر بالصرف و ذلك طبقاً للقانون التنظيمي للجماعة”.

تفويضات المالوكي علق عليها عضو مجلس أكادير عن فيدرالية اليسار “آدم بوهدما” بالقول : ” السيد رئيس المجلس الجماعي لأكادير يفوض اغلب اختصاصاته لنائبه السابع لماذا لا يستقيل الرئيس اذا ؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد