التحالف بين الأغلبية يحرم الـPAM من ترأس الجماعة الحضرية لتازة

زنقة 20 . تازة

كشفت مصادر محلية من مدينة تازة، أن أحزاب العدالة والتنمية و الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار، قررت التحالف من أجل تشكيل أغلبية بالمجلس الحضري لمدينة تازة، وذلك إثر النتائج التي حصلت عليها الاغلبية إذ حصل حزب “المصباح” على 10 مقاعد في الانتخابات المحلية من أصل 39 مقعد جماعي فيما حصل حزب “السنبلة” على 8 مقاعد و “الكتاب” على 3 مقاعد.

ذات المصدر ، كشفت عن قرار التحالف الثلاثي، استباق التنسيق القبلي و قلب الطاولة علي أحزاب المعارضة (الأصالة و المعاصرة و الاستقلال) من أجل الظفر برئاسة المجلس عبر أغلبية تتشكل من 21 عضوا، مقابل معارضة بـ 18 عضوا لحزبي “الجرار” و”الميزان” دون الاهتمام بمقعدي “التقدم و الاشتراكية”.

يذكر أن النتائج النهائية لانتخاب أعضاء المجالس الحضرية و القروية بإقليم تازة، أفرزت فوز حزب الأصالة و المعاصرة بـ127 مقعدا، متبوعا بحزب الحركة الشعبية بـ105 مقعدا، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار بـ101، فحزب الاستقلال بـ 98 مقعد.

و حلّ حزب الاتحاد الاشتراكي خامسا بـ83 مقعدا، متبوعا بحزب العدالة و التنمية بـ 74 مقعدا، ثم حزب التقدم و الاشتراكية 46 مقعدا و الوحدة الديمقراطية بـ 32 مقعدا اما الاتحاد الدستوري فحصل على 9 مقاعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد