المُعطلون يردون عى بنكيران: عارٌ عليك الاستهزاء بأبناء الفقراء ومقرك الوحيد الذي نتعرض فيه للضرب والاعتقال

زنقة 20 . الرباط

في أول رد لهم على “عبد الاله بنكيران”، هاجمت احدى تنسيقيات المعطلين رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، بعدما استهزأ بها خلال ندوة صحافية بمقر حزبه بالرباط.

وقالت التنسيقية على متن بلاغ لها، توصل موقع Rue20.Com  بنسخة منه، في خطاب موجه لـ”بنكيران”، أن ما صدر على لسانه من كونه “يفتقد “كايتوحش” احتجاجات المعطلين” هو استهزاء من أبناء الفقراء، لأن احتجاجاتنا لم تأتي من فراغ ولم يأت اختياريا وإنما هو احتجاج اضطررنا إليه”.

وكان “عبد الاله بنكيران” قد أتى على دكر احتجاجات المعطلين امام مقر حزبه بالرباط، كما يظهر الفيديو أسفله، حيث اعتبر أنه يفتقد كثيراً احتجاجاتهم، وحينما يغيبون فهو ينتظرهم”.

و وجه المعطلون انتقاداً حاداً لرئيس الحكومة، حول ما أسموه “لامبالاته تجاه مطالبهم المشروعة في الحصول على وظيفة لتوفير لقمة العيش لهم ولعائلاتهم التي تعيش فيأدغال الجبال، حيث تنعدم أدنى شروط الحياة”.

وقال “حفيظ اسليماني” عضو التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011، في تصريح خص به موقع Rue20.Com، أن “الاحتجاج أمام مقر حزب العدالة له ما يبرره، لكون هذه الأخير هو الذي يقود سفينة الحكومة، هذا مع العلم أن المقر الوحيد الذي نتعرض فيه للضرب والاعتقال هو مقر حزب العدالة مقارنة مع مقرات الأحزاب الأخرى”.

وأضاف “اسليماني” أن رئيس الحكومة وجهنا له العديد من المراسلات لعقد حوار مسؤول، كما قدمنا له العديد من المقترحات لحل ملفنا، إلا أنه يتعامل معنا بسياسة اللامبالاة”.

واعتبر “اسليماني” أن تصريحات “بنكيران” في حق المعطلين دليل على أنهم تسببوا له عقدة لأنهم أصحاب حق”.

ورفض “اسليماني” باسم المعطلين، التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة في حق المعطلين، مركدين على أنهم سيعودون للاحتجاج أمام مقر حزب “العدالة والتنمية” الى أن يتحق حقهم في التشغيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد