ربع نهائي أبطال أفريقيا. الأهلي المصري يسقط بخماسية تاريخية على يد ‘صان داونز’ الجنوب أفريقي

0

زنقة 20. الرباط

مني نادي الأهلي المصري لكرة القدم بهزيمة “تاريخية” أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتناوب على زيارة مرمي الأحمر كل من ثيمبا زواني في الدقيقة 13 وإيني أريندسي بعدها بعشر دقائق ، وهي نتيجة الشوط الثاني، قبل أن يوقع ريكاردو ناسيمينتو الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 47 ، تلاه هدف رابع حمل توقيع جوستون سيرينو فى الدقيقة 62 ، ليعود هذه المرة اللاعب باكاماني ليختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة 83 وسط انهيار تام لدفاع الاهلي.

وتعد هذه الخسارة الأثقل فى تاريخ هزائم القلعة الحمراء، كما تعد الأكبر في تاريخ مشاركة الأندية المصرية بالبطولات القارية.

وسيجرى لقاء الإياب بالقاهرة بعد أسبوع.

ووضعت هذه الهزيمة مستقبل مدرب الفريق الأوروغوياني مارتن لاسارتي على المحك حيث أعلن النادي أنه سيعقد اجتماعا اليوم للحسم في مصير المدرب.

وعبر لاسارتي عن اعتذاره لجماهير النادي وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء “قدمنا مباراة سيئة اليوم، وعلينا أن نعمل كثيرا الفترة القادمة من أجل تصحيح الكثير من الأمور”.

وتابع “شاهدنا العديد من المباريات للمنافس ولكن الأمر لم يكن في صالحنا خلال المباراة وهذه هي كرة القدم”، مشيرا إلى أنه “لا وقت للحديث عن أي شيء الآن وعلينا فقط العمل والتركيز فيما هو قادم”.

ومنذ تسلمه قيادة النادي الأهلي فعليا يوم 4 فبراير الماضي لم ينجح مارتن لاسارتي في تحقيق أي فوز للقلعة الحمراء خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد