تقريرٌ أمريكي يفضح مسؤولاً عسكرياً بالمستشفى العسكري بالرباط تلقى رشاوي بالملايير ليُشيدٓ مصحة خاصة بعد إعفائه

0

زنقة 20. الرباط

فجر تقرير لوزارة العدل الأمريكية فضيحة مدوية تتعلق بتلقي مسؤول عسكري كان يشغل منصب رئيس مصلحة إمراض الكلي بالمستشفى العسكري لرشاوي بالملايير من شركة ألمانية.

صحيفة ‘أخبار اليوم’ كشفت تفاصيل هذه الفضيحة التي هزت المستشفى العسكري بالرباط، وتتعلق بتلقي المسؤول الصحي  “رشوة” من شركة ألمانية (Fresenuis).

ذات الصحيفة كشفت في تحقيقها، أن المرتشي يدعى (ز.و)، وكان يشغل منصب رئيس مصلحة أمراض الكلي في المستشفى العسكري بالرباط، الى جانب شقيقه (ف.و) الذي كان يشرف على مشروع Adjoind لشركة فيرزينيوس المعنية.

و تضيف اليومية في تحقيقها المثير، أن القوات المسلحة الملكية أصدرت قرار إحالة المعني على التقاعد، بعد اطلاعها قبل سنوات على خلاصات أولية لتحقيق وزارة العدل الأمريكية حول تلقيه رشاوى، ليتم منع تسريب الخبر للرأي العام.

الصحيفة، كشفت أن المسؤول المعني وبعد اعفائه من المستشفى العسكري، شيد بعد إحالته على التقاعد أكبر مصحة متخصصة في أمراض الكلي بالمغرب ومقرها في العاصمة الرباط ولا يزال الى اليوم رئيساً لها.

التفاصيل في يومية ‘أخبار اليوم’ لعدد اليوم الأربعاء…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد