إستئنافية أكادير تبرئ البرلماني التجمعي ‘بوهدود’ على خلفية متابعته بالفساد الإنتخابي

زنقة 20 | يونس مزيه

قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، صباح اليوم الثلاثاء، ببراءة البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار محمد بوهدود بودلال، على خلفية متابعته بالفساد الانتخابي بأكتوبر 2015، من خلال محاولة الحصول و استمالة الناخبين، عن طريق الهدايا و التبرعات و الاغراءات المالية.

وجاء في منطوق الحكم: “باسم جلالة الملك، وطبقا للقانون تصرح المحكمة علنيا حضوريا، في الشكل: بقبول الاستئناف، وفي الموضوع: بإلغاء الحكم الابتدائي فيما قضى به، من إدانة الضنين والتصدي والتصريح ببراءته، مع تحميل الخزينة العامة الصائر”.

وقد سبق للمحكمة ذاتها  أن أصدرت في حق البرلماني التجمعي، حكما يقضي بإدانته بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، اضافة الى الحرمان من الترشح و التصويت لولايتين، مما يقضي بإسقاط صفة البرلماني عنه، قبل أن تصدر محكمة النقض في 4 دجنبر 2018  قرارا جديدا يقضي بـ”إعادة النظر” في القضية ونقض وإبطال القرار الاستئنافي وإحالة الملف من جديد على نفس المحكمة للبث فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد