بوعياش متوجسةٌ من دخول البيجيدي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان لتصريف المواقف السياسية

زنقة 20. الرباط

يسود ترقبٌ كبير بخصوص تركيبة المجلس الوطني لحقوق الانسان الجديدة.

ويرتقب بين الفينة والاخرى أن يتم الاعلان عن اعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان بعد تعيين الملك محمد السادس قبل أسابيع لامينة بوعياش رئيسة له خلفاً لادريس اليازمي.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن سفيرة المغرب السابقة بالسويد متخوفة من دخول اعضاء حزب ‘العدالة والتنمية’ ضمن التشكيلة الجديدة لاول مرة في تاريخ مجلس حقوق الانسان.

واضافت ذات المصادر أن الهيئة الحقوقية الجديدة ستعرف على الاقل حضور عضوين من البيجيدي أحدهما سيتم اقتراحه من طرف رئيس مجلس النواب بالنظر لتمثيلية ‘البيجيدي’ حيث وضع اقتراح اسم المحامي وعضو الامانة العامة ‘عبد الصمد الادريسي’ والثاني عن طريق رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ الذي مازال الغموض سائد حول القيادي في حزب المصباح الذي اختاره والذي لن يخرج عن أعضاء هيئة محاميي الحزب الاسلامي.

وأضافت ذات المصادر أن دخول حزب ‘العدالة والتنمية’ الى المجلس سيحوله الى مؤسسة لتصريف المواقف السياسية التي تخدم مصالح البيجيدي والدفاع عن قضايا حقوق الانسان التي تخص اعضاءه كما هو الحال بالنسبة لقضية عبد العالي حامي الدين المتابع بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري بنعيسى ايت الجيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد