لفتيت يستدعي الزاير بعد استثناء نقابته من “الحوار الإجتماعي” !

زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الذي أثير حول استثناء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من اللقاءات التي عقدها وزير الداخلية مع قادة المركزيات النقابية بداية الأسبوع الجاري ، دعا عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لعقد لقاء الاثنين المقبل فاتح أبريل 2019.

و قالت النقابة عبر موقعها الرسمي أن الزاير أكد خبر اتصال وزارة الداخلية، وكشف أن اللقاء مع وزير الداخلية، سيتم في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين فاتح أبريل المقبل، مبرزا في هذا الإطار،أن اللقاء يندرج في إطار جلسات الحوار الاجتماعي التي انطلقت بين وزارة الداخلية والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية يوم 8 يناير الماضي

هذا و كان الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي، قد أكد أمس الخميس أن الحكومة لم تتخذ أي قرار يقضي باستثناء نقابة من النقابات الأكثر تمثيلية.

وأوضح الخلفي، أن وزير الداخلية يقوم بتدبير العملية التواصلية مع النقابات، مشيرا إلى أن “الحوار الاجتماعي يتم مع النقابات التي توجد في وضعية أكثر تمثيلية، وأي اتفاق في إطار الحوار الاجتماعي سيشمل نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد