الأعرج يدعو إلى تنظيم المحتوى السمعي البصري على الإنترنيت و حماية الجمهور الناشئ !

0

زنقة 20 | الرباط

انعقدت، اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 بمراكش، فعاليات الدورة 12 للجمعية العامة لإتحاد الإذاعات الإفريقية، تحت شعار ”وسائل الإعلام الجديد وتأثيرها على الصناعة السمعية البصرية الإفريقية “.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، على الأهمية والدلالة التي يكتسيها هذا الحدث، لاسيما بعد انضمام المغرب لاتحاد الإذاعات الإفريقية، مضيفا أن هذه الخطوة تندرج في إطار إرساء دعائم علاقات إستراتيجية قوية ودائمة مع جميع دول القارة الإفريقية في كافة المجالات، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

و ذكر الوزير أن الاقتصاد الرقمي مكن جميع المتدخلين في سلسلة القيمة للصناعة السمعية البصرية من تبوأ أدوار جديدة وفاعلة، وأن ذلك راجع بالأساس إلى تطور أنماط استهلاك المحتويات السمعية البصرية من طرف المتلقين.

وفي السياق ذاته، أبرز الوزير أن انتقال دول القارة الإفريقية إلى التلفزيون الرقمي يعد فرصة كبيرة لتسريع عملية التنمية الاقتصادية، وكذا خلق صناعة سمعية بصرية حقيقية، من شأنها تمكين وسائل الاعلام الإفريقية من انتاج محتوى رقمي خاص بها وتطويره كما وكيفا.

و عرج الوزير على أهمية وضرورة تنظيم القطاع وتعزيز الترسانة القانونية المرتبطة به، خصوصا فيما يتعلق بتنظيم المحتوى السمعي البصري وضبطه وتقنينه على شبكة الانترنيت، فضلا عن حماية القاصرين والجمهور الناشئ، في إطار الاحترام التام للمبادئ الأساسية للتعددية وحرية التعبير، وكذا التنوع الثقافي واللغوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد