جماهير طنجة تدعو المسؤولين لاستكمال بناء وتغطية ملعبها بعدما تُحوِّل لقِبلة للفرق والمنتخبات العالمية

زنقة 20 . طنجة

أثرت الرياح القوية التي هبت على مدينة طنجة خلال مجريات اللقاء الدولي الودي الرفيع بين المغرب و الأرجنتين على مستوى لاعبي المنتخبين من خلال غياب اللمسات الفنية لنجوم الفريقين بملعب طنجة الكبير.

عشرات الآلاف من الجماهير التي حضرت أمس الثلاثاء المباراة الودية بين أسود الأطلس و نجوم “التانغو” ، عاتبت المسؤولين المحليين لمدينة طنجة و على رأسهما مجلسي المدينة و الجهة ، بسبب تلكؤهما في استكمال بناء الملعب الذي أصبح قبلة لكبريات الأندية و البطولات العالمية، حيث سبق لذات الملعب أن كان مسرحا لنهائي فرنسا بين باريس سان جرمان وموناكو كما كان ذات الملعب أيضا مسرحا لنهائي كأس إسبانيا بين برشلونة وإشبيلية، وهي كلها المباريات التي استقطبت عشرات الألاف الجماهير المغربية والأجنبية فضلاً عن تسويق صورة المغرب سياحيا ورياضيا.

و انتقدت جماهير عاشقة للمستديرة و فعاليات رياضية تحدتت لRue20.com ، إهمال الملعب الكبير بطنجة و عدم استكمال عملية التوسعة لتطال الجهتين الشمالية والجنوبية، اللتان تتشكلان من طابق واحد، عكس الجهتين الشرقية والغربية اللتان تتكونان من طابقين ، وهو الأمر الذي أثر كثيرا على مباراة أمس بسبب الرياح القوية.

مصادر مطلعة أكدت أن المجالس المنتخبة بطنجة أدرجت ميزانية استكمال الملعب ضمن جدول أعمالها لكن من دون أن ترى النور.

و أضافت ذات المصادر أن المجالس المنتخبة (المجلس البلدي و مجلس الجهة) ، مطالبان بالإفراج عن مشروع استكمال بناء الملعب الكبير لطنجة و لما لا تغطيته بالكامل، ليصبح أول ملعب مغطى بالمملكة، خاصة وأن المنطقة معروفة برياح الشرقي القوية التي تهب على الملعب وتؤثر سلبا على مردودة اللاعبين والحضور الجماهيري.

هذا و كانت اللجنة القائمة على ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 قد وعدت الفيفا من أن الملعب سيخضع لعملية توسعة ترفع عدد مقاعده من 45 ألفا إلى نحو 70 ألفا.

ملعب طنجة الكبير كان في الأصل سيضم 69 ألف مقعد، وذلك من أجل احتضان مونديال 2010 الذي خسره المغرب لصالح جنوب إفريقيا، قبل تقليص سعته لـ45 ألف مقعدا فقط حسب ذات المصادر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد