لقجع يتفقدُ إعادة تأهيل مركز المعمورة لكرة القدم الذي سيكون من أفضل مراكز التدريب في العالم

زنقة 20. الرباط

تفقد ‘فوزي لقجع’ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سير الأشغال بالمركز الوطني المعمورة لكرة القدم الذي يمتد على مساحة 30 هكتار، والذي يشهد إعادة تأهيل وبناء ستجعل منه أحد أفضل مراكز التدريب في العالم.

واطلع ‘لقجع’ على اللمسات الأخيرة بمختلف الأوراش التي تشرف على نهايتها، بذات المركز، كما التقط عُمّال بناء صوراً تذكارية برفقته على هامش هذه الزيارة التفقدية.

المركز الوطني بحلته الجديدة، سيحتوي على فندق من خمس نجوم، لإيواء جميع المنتخبات خلال فترات التداريب، وهو ما سيخفض من تكاليف الفنادق الخاصة، إضافة الى توفره على مركز طبي عالمي مجهز بأحدث التجهيزات على مساحة 4822 متر مربع.

الإفتتاح المراقب لهذه المعلمة الكروية، سيكون في شتنبر المقبل، بينما الأشغال تسير بشكل جيد، وبمعايير دولية.

و سيمكن هذا المركز بعد تطويره و توسيعه، من إستقبال المنتخبات الوطنية بجميع الفئات، حيث يتوفر على ثلاثة ملاعب عالية الجودة أحدها بعشب طبيعي من طراز عالمي، فضلاً عن ملعب مغطى لفترات أحوال الطقس المتغيرة، والذي اعتبرته الفيفا مطابقٌ لمعاييرها.

وكان ‘فوزي لقجع’ منذ انتخابه، رئيساً للجامعة الملكية المغربية لكوة القدم، تعهد بالاستثمار في التكوين والتأهيل التقني وإنجاز البنيات التحتية وهو ما بدأ يعطي ثماره وطنياً وقارياً وعالمياً، حيث توجت البطولة المغربية الأفضل أفريقياً، كما اختير ‘فوزي لقجع’ أفضل مسير كرة قدم في القارة السمراء.

إضافة الى هذا، سيحتضن هذا المركز، مطعم ومركز لتداريب الحكام ما سيجعله مركزاً موحداً لجميع المنتخبات و الحكام كما سيكون وجهة منتخبات عالمية كما الشأن لمراكز ‘أسباير’ في الدوحة بقطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد