سكوب. المُساهمون في ميدي1 يُطيحون بـ’خيار’ بعد شكايات لجهات عليا حول إنحراف القناة وفشلها مهنياً ومالياً

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر رفيعة لمنبر Rue20 بالرباط أن مجلس إدارة قناة ميدي1 تيفي سيعقد بداية الاسبوع المقبل اجتماعا يتناول فيه اوضاع هذه المؤسسة بحضور المساهمين في رأسمالها ويتعلق الأمر بالمساهمين الإماراتيين و كل من مؤسسات الدولة CDG, البنك الشعبي، اتصالات المغرب و راديو ميدي.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل أزمة مالية خانقة عادت لتلقي بظلالاها على هذه المؤسسة رغم ملايير الدراهم التي تم ضخها طيلة السنوات الماضية، فضلاً عن حالة غليان غير مسبوق تعيشها القناة الذي انتقل الى الاذاعة بسبب ما يعتبره العاملون “عشوائية وتخبطا يميزان تدبير حسن خيار”.

وتشير مصادر rue20 الى “ان المساهمين مستائين من الحصيلة الهزيلة للمدير الحالي، ابرزها تراجع نسب مشاهدة القناة الطنجاوية بشكل كبير، اضافة الى فشل مشروع القنوات الافريقية التي تم اطلاقها قبل  سنتين، وتشوه الهوية التحريرية للمؤسسة، ناهيك عن تراجع ترتيب موقع القناة الالكتروني الى الرتبة ال57 بعدما كان يحتل الرتبة ال6 وفق موقع alexa.”

ويبدو ان المدير العام حسن خيار فشل في ترجمة رغبة المجلس الاداري الذي طالبه إبان تعيينه “بتطوير نمط التدبير والحكامة في قناة “ميدي1 تيفي”، مع تصحيح التموقع الاستراتيجي لمسارها وجعلها قناة للأخبار المتواصلة والمستمرة، تعمل بشراكة مع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية ضمن مشروع فريد ذي توجه وطني وإقليمي ودولي”.

وتضيف مصادرنا أن جهات نافذة، أنذرت خيار حول الموقف المغربي الرسمي بالحياد التام تجاه الوضع الداخلي بالجزائر، وهو ما كان واضحاً من طرف مؤسسات الدولة حينما تم الغاء برنامج مباشر على قناة دوزيم حول الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام في الجارة الجزائر.

وكشفت مصادرنا أن المجلس الاداري وضع ضمن برنامج اجتماعه اعفاء حسن خيار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد