أساتذة مُرٓسمُون بالحسمية يتحدون أمزازي ويرفضون استلام أقسام أساتذة الكُونطرا

زنقة 20 | يونس مزيه

ردا على قرارات الأكاديميات و المؤسسات التعليمية، التي كلفتهم بتدريس التلاميذ، نيابة عن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أقدم مجموعة من الأساتذة بثانوية  ابن حزم بمديرية الحسيمة، على توقيع عريضة، عبروا من خلالها عن رفضهم التام استلام أقسام الأساتذة المضربين عن العمل، و يحملون كامل المسؤولية للوزارة.

ووفق العريضة التي يتوفر موقع Rue20.com، على نسخة منها، فالأساتذة الموقعون على العريضة يحملون كامل المسؤولية لوزارة ‘’أمزازي’’ لما الت اليه الأوضاع و حرمان التلاميذ من الدراسة، بعدم استجابة الوزارة الوصية لمطالب الأساتذة المضربين، معتبرين الأمر مجرد حلول ترقيعية، ولا يمكن لهم أن يقوموا بعمل أساتذة يمارسون حق الطبيعي المتمثل في الاضراب.

كما أشارت العريضة، الى أن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ليسوا في رخصة مرضية، و انما يمارسون حقهم الدستوري، وأنهم يرفضون أي اجراء غير قانون يصدر في حق زملائهم المضربين، اضافة الى كونهم يحتفظون بحق الرد في حال تم رفض هذه الصيغ على الأساتذة.

مؤكدين، أنهم ملزمون فقط باحترام استعمالات الزمن الرسمية التي أسندت لهم، والتي صادق عليها المدير و مفتش المادة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد