صور/ البوليساريو تبدي لكولر استعدادها التفاوض المباشر مع المغرب حول ملف الصحراء !

زنقة 20 | الرباط

استقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ، هورست كولر، الوفود المشاركة في الجولة الثانية لمحادثات ملف الصحراء و من ضمنها وفود المغرب و جبهة البوليساريو قبيل انطلاق اللقاءات الرباعية التي يُشرف عليها الموفد الدولي بمدينة جنيف السويسرية.

و تدور المحادثات هذه المرة في قلعة تاريخية تبعد حوالي 30 كلم عن العاصمة السويسرية جنيف ، و يتعلق الأمر بقلعة تحمل إسم Château Le Rosey.

كولر شرح خلال استقباله وفد البوليساريو حسب ما جاء في وكالة أنباء الجبهة الإنفصالية “الظروف الدولية المحيطة بعملية السلام التي اعاد السياسي الألماني اطلاقها بعد توقف دام ست سنوات”.

من جانبه وفد البوليساريو و حسب ذات المصدر “تطرق الى استعداد الطرف الصحراوي للدخول في مفاوضات رسمية ومباشرة مع المغرب دون شروط، على أن تحترم روح قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2040 الذي يحث الأطراف على الدخول في مفاوضات جاد تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”.

اللقاء الذي دام زهاء الساعة، يأتي قبيل انطلاق جولة اللقاءات الثانية التي دعا إليها المبعوث الدولي في محاولة لإعادة إحياء عملية السلام.

وحسب مصادر أممية في جنيف، فإن اللقاءات ستنطلق في حدود الساعة الثانية زوالاً بتوقيت جنيف وستستمر إلى غاية ساعة متأخرة من مساء اليوم، لتعود الوفود مجدداً لطاولة اللقاءات غداً.

ويُنتظر أن تنتهي هذه الجولة غداً الجمعة مساءً بعقد مؤتمر صحفي للمبعوث الدولي في قصر الأمم المتحدة بنجنيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد