مُحامي المغرب يكشف خطوات هزم ‘حياتو’ بالمحكمة الرياضية

0

زنقة 20 . الرباط
كشف ‘ميشيل بويون’ المحامي الفرنسي الذي ترافع عن الملف المغربي بالمحكمة الرياضية الدولية «طاس» عن تفاصيل هزم ‘الكاف’ و الغاء عقوباته على المغرب.
و قال ‘بويون’ الذي ضمن فريق للمحاماة مكون من أزيد من 22 محامياً، للمحطة الإذاعية «مونتي كارلو» الفرنسية، قال بأن المغرب كان له كامل الحق في إستئناف القرار القاسي الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية بتعليق مشاركة المنتخب المغربي في دورتي كأس إفريقيا للأمم 2017 و2019، مع سداد غرامة مالية مبالغ فيها وصلت إلى 10 مليار سنتيم.
و أضاف ‘بويون’ أن عقوبات ‘الكاف’ على المغرب كانت قاسية والمغاربة صُدموا بالقرار.
وتابع..وباء إيبولا كقوة قاهرة دفعت المغرب للمطالبة بتأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، ومن حقه ذلك على إعتبار المخاطر التي قد يتسبب فيها هذا الوباء».
وأضاف ميشيل بويون: «منذ اللحظة التي توصلت فيها بملف المغرب جرى الإشتغال على شكل ومضمون القضية، حيث كشفنا ثغرات في القرار الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكاف، وهو ما وقفت عليه «الطاس» التي وجدت أن الأحكام كانت قاسية في حق المغرب، الذي لم يرفض تنظيم النهائيات الإفريقية بل طلب بتأجيلها، لهذا جاء النطق بالحكم لصالح المغرب وبالتالي أبطلت ما صدر عن الكاف من عقوبات».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد