وثيقة/ أكاديمية كلميم تفسخ عقود أساتذة و الشارع يغلي بالإحتجاجات !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة كلميم واد نون شروعها في فسخ عقود عدد من الأساتذة المتعاقدين المتدربين.

و قالت الأكاديمية في إعلان لها أمس الجمعة عن نيتها فسخ عقود عدد من أطر التدريس المتدربة بمختلف مراكز التكوين التابعة للأكاديمية.

و ذكر إعلان الاكاديمية أن ” الإجراء يأتي تطبيقا لبنود عقد التدريب الموقع من طرف المعنيين بالأمر وخاصة البند الخامس عشر الذي ينص على أن الغياب غير المبرر بدون وثيقة رسمية لأكثر من خمسة أيام أو عشرة أنصاف يوم خلال مدة التدريب يعتبر خرقاً لبنود الموقع مع الأكاديمية مما يستوجب فسخه”.

وأشارت الأكاديمية إلى أن “المعنيين بالأمر سيتوصلون برسائل فسخ العقد، معتبرة تواجدهم داخل مراكز التكوين غير قانوني ابتداء من يوم الاثنين 18 مارس المقبل”.

هذا و كانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب قد أعلنت مقاطعة الدروس و التداريب معلنةً تضامنها الكامل مع “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

و قالت التنسيقية في بلاغ لها أن ” ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يوجد على رأس الملفات الحارقة، إمعانا في انتهاك كرامة رجل التعليم وحرمانه من وظيفة آمنة وقارة، والدوس على مكتسبات باقي فئات الشعب، عبر إلغاء المجانية وفتح الباب مشرعا للخوصصة الجشعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد