هل ضغطت إدارة ترامب على الرباط لاستعادة ‘دواعش مغاربة’ من سوريا ؟!

زنقة 20 | الرباط

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن مجموعة من المواطنين المغاربة كانت قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة، تحتجزهم في شمال سوريا أعيدوا إلى بلدهم.

و قالت رويترز أن هذه الخطوة نادرة الحدوث من جانب حكومة أجنبية تقوم باستعادة مواطنيها ممن كانوا على الأرجح أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية.

ومع اقترابها من تحقيق النصر على الدولة الإسلامية تحتجز قوات سوريا الديمقراطية مئات من المتشددين الأجانب في السجون فضلا عن آلاف من زوجاتهم وأطفالهم الذين تم نقلهم إلى مخيمات تكون في الغالب في حالة بائسة حيث لا تستطيع الإفراج عنهم أو إعادتهم إلى أوطانهم.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية لرويترز ”سلمت قواتنا للحكومة المغربية مجموعة من الأشخاص يحملون الجنسية المغربية كانوا في مخيمات بشمال سوريا“.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، كان قد دعا عدداً من الدول إلى استعادة مئات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من سوريا، إلا أن دولاً أوربية رفضت ذلك.

وتعهد ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا بعد تحقيق النصر على “الدولة الإسلامية” على الأرض، مما أثار مخاوف في باريس وعواصم أوروبية أخرى بشأن احتمال محاولة متشددين من هذه الدول العودة إلى بلدانهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد