والي البيضاء الجديد يجمد صفقة بـ623 مليار لجمع النفايات !

زنقة 20 | الرباط

عرفت مراسم التوقيع على عقود تدبير قطاع النفايات المنزلية والنفايات المشابهة (خارج مخلفات البناء والحفر والأشغال) التأجيل إلى وقت لاحق، وذلك بناء على طلب الوالي الجديد لجهة البيضاء-سطات.

الوالي الجديد ينتظر الاطلاع على دفاتر التحملات الخاصة بالعمالات الثمانية، والتدقيق في البنود والالتزامات،حيث توقف كل شيء فجأة، في انتظار المصادقة النهائية للسلطة الإدارية.

و أشرف مسؤولين بوزارة الداخلية على جميع مراحل التفاوض على العروض التقنية والمالية، كما تتبعوا جميع المساطر والمقررات والتعديلات على دفاتر التحملات والعقود، قبل عرضها للمصادقة النهائية على أعضاء الجماعة الحضرية، باعتبارها صاحبة المشروع.

وأرخى هذا التطور بظلاله على أجندة التوقعات السابقة، إذ كان مقررا أن يشرع في المرحلة الأولى لتطبيق العقود في مارس الجاري، ما يعني وضع حد للمرحلة الانتقالية، التي استمرت أكثر من سنة ونصف سنة، بكل المشاكل المالية والتقنية التي رافقتها.

وتوقعت مصادر نفسها أن تنصب الملاحظات على الكلفة الباهظة لتدبير القطاع التي انتقلت من 56 مليار سنتيم إلى 89 مليارا في السنة، أي ما يناهز 623 مليار سنتيم في سبع سنوات، وهو يمثل ربع الميزانية العامة للمدينة.

وأكدت ذات المصادر أن مشكل التمويل يطرح بحدة على مدينة تجد صعوبة في تحصيل مداخيلها وتركيب ميزانية لا تتجاوز 357 مليار سنتيم في السنة، مدعمة من الدولة والقروض الداخلية والخارجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد