بعد تحقيق Rue20 .. الداخلية تحقق في تفويت مشاريع ‘الحاضرة المتجددة’ بمراكش !

زنقة 20 | مراكش

بعد التقرير الذي نشرته Rue20.Com ، حول تحول منطقة “بيرو زنيبر” بمدينة مراكش و التي كانت من قبل مقراً للقوات المساعدة ، إلى مشروع سياحي و تورط رئيس مقاطعة مراكش المدينة و نائب العمدة “يونس بنسليمان” في ذلك ، علمت Rue20.com أن مصالح التفتيش العامة التابعة لوزارة الداخلية فتحت تحقيقا في الملف.

و ذكرت مصادرنا أن الداخلية فتحت تحقيقاً في مشروع “دار زنيبر” او ” بيرو زنيبر” بمقاطعة المدينة مراكش بعدما كانت الصحيفة سباقة لنشر الخروقات التي طالته و حولته الى مطعم في ملكية مستثمر أجنبي رغم انه من ممتلكات الدولة.

طُغيان بنسليمان فمراكش..مراحيض عمومية للحاضرة المتجددة فوتها بدرهم واحد لبناء مشروع سياحي في مِلكية صديقه

والي مراكش كريم قسي لحلو و حسب ذات المصادر ،يقف على تطورات التحقيق عبر تشكيله للجنة تحقيق محلية بناء على تعليمات من وزارة الداخلية.

وكانت المنطقة ، مرشحة لتصبح مرفقاً صحياً عبارة عن مراحيض عمومية ضمن مشاريع الحاضرة المتجددة التي أطلقها الملك، غير أن ‘يونس بتسليمان’ رئيس مقاطعة مراكش كان له رأي آخر، حيث حول الموقع وسط اندهاش الجميع الى بناء مشروع سياحي لمستثمر أجنبي، تم تمريره خلال لجنة الاستثناءات بدرهم واحد للمتر واختفت معالمه الأثرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد