فاطمة الإفريقي : العبث كان يقتضي على بنشماش أن يعدم الصحفيين الأربعة رمياً بالرصاص !

زنقة 20 | الرباط

قالت الإعلامية المغربية فاطمة الإفريقي إنه ” كان على النيابة العامة أن تظل منسجمة مع عبثية المشهد، و تطالب بإعدام الصحفيين الذين قاموا بنشر خبر صحيح، لأنهم كانوا مهنيين في زمن اللامهنبة، ولأنهم أجرموا باقتراف الفعل النبيل و الدور الشريف للصحافة و هو نقل الحقيقة و تنوير الرأي العام”.

و علقت الإفريقي على متابعة أربعة صحفيين و برلماني في ملف ما بات يعرف بـ”تسريبات التقاعد” بالقول في تدوينة على صفحتها الفايسبوكية : ” و من الأفضل أن يتكلف بتنفيذ الإعدام رميا بالرصاص رئيس مجلس المستشارين نفسه، و أن يصوب الطلقة مباشرة إلى جماجم الصحفيين حيث ضميرهم المهني “.

و اعتبرت أن “الصورة عبثية ، لكنها ممكنة الوقوع في المستقبل القريب اذا استمر هذا التردي الإعلامي والسياسي و هذا التراجع الحقوقي .. فمتابعة صحفيين بتهمة نشر خبر صحيح ، ومن طرف رئيس مؤسسة من أدوارها السامية الدفاع عن حرية التعبير و الحق في الوصول الى المعلومة؛ هو إعدام صريح للصحافة بالمغرب ، و رسالة لمن تبقى من صحفيين شرفاء ومن قابضين على جمر المهنة بأن يكتفوا بمتابعة اخبار ” إكش وان إكن وان “.

و تقول الإفريقي : ” يبدو أن الصحافة لم تعد هي نقل الحقيقة و رصد تجاوزات السلط والتعبير عن نبض المجتمع؛ الصحافة صارت هي الاسترزاق والمتاجرة ببؤس النَّاس و النهش في الأعراض و التشهير بالمعارضين و بالمدافعين عن حقوق الانسان. عزائي لمهنة الصحافة و حرية التعبير في وطني، و تضامني مع الصحفيين كوثر زكي، محمد احداد، عبدالحق بلشكر، و عبد الاله سخير”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد