بنكيران يطالب برفع سن تقاعد المغاربة إلى 65 سنة بعدما ضمن 9 ملايين شهرياً دون عناء !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد استفادته من معاش استثنائي تبلغ قيمته المالية سبعة ملايين شهريا، والذي منحه إياه الملك محمد السادس، فضلا عن المعاش البرلماني، الذي كان يتقاضاه طيلة مهامه الحكومية إلى حدود أكتوبر الماضي (المجموع 9 ملايين شهرياً)، في تناقض صارخ مع الخطاب السياسي والأخلاقي الذي يروجه حزب العدالة والتنمية للمغاربة ، طالب عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق برفع سن تقاعد المغاربة إلى 65 سنة عكس ما قرره أثناء ترأسه للحكومة وهو 63 سنة.

بنكيران و في تسجيل بث على صفحته الفايسبوكية مساء أمس الأحد ، قال أن المغاربة قبلوا إصلاح التقاعد و متفقين معه ، واصفاً خصومه بالكذابين.

ذات المتحدث ، قال أنه يدعو الحكومة الحالية التي يترأسها سعد الدين العثماني إلى “مواصلة إصلاح نظام التقاعد و الوصول إلى 65 سنة بدل 63”.

بنكيران كان قد أعلن أثناء ترأسه للحكومة تراجعه عن مقترح رفع سن التقاعد إلى 65 سنة؛ مقترحاً رفع سن الإحالة على التقاعد إلى 61 سنة ابتداء من فاتح يناير 2017، وإلى 62 سنة ابتداء من فاتح يناير 2018، ثم إلى 63 سنة ابتداء من فاتح يناير 2019.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد