وزارة العدل تعلن عن تفاصيل ضبط حالة غِش في مباراة المُنتدبين القضائيين بمراكش

زنقة 20. الرباط

كشف بلاغ صادر عن وزارة العدل، توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، أن ما روج حول تسريب مواد مباراة المنتدبين القضائيين، ليس صحيحاً مشدداً على أن الأمر يتعلق بحالة غش.

و يضيف البلاغ، أنه وعلى إثر تداول خبر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بخصوص وقوع تسريب لموضوع مباراة المنتدبين القضائيين تعلن وزارة العدل أنه بعد البحث والتحري في الموضوع تبين أن الأمر لا يتعلق بتسريب وإنما بحالة غش.

و شدد البلاغ أنه بعد مرور حوالي 45 دقيقة على انطلاق المباراة على الساعة التاسعة صباحا قام أحد المترشحين بمركز الامتحان بمراكش بنشر تدوينة على إحدى صفحات موقع للتواصل الاجتماعي تتعلق بالسؤال موضوع المباراة.

كما أشار البلاغ الى أنه تكرر نفس الأمر أثناء اختبار المادة الثانية بعد الزوال حيث تم نشر تدوينة على نفس الحساب وبعد مرو نفس المدة تقريبا من انطلاق الاختبار الثاني من المباراة، وبالتالي فإن الأمر لا يتعلق بتسريب أسئلة الاختبار بل بحالة غش باستعمال الهاتف النقال.

وكشف البلاغ أنه وبعد التعرف على هوية صاحب التدوينية تقرر سلوك المساطر القضائية في حق المعني بالأمر.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل قامت ابتداء من 10 فبراير 2019 بإجراء 6 مباريات في تخصصات متعددة بمجموع مشاركين فاق 64.000 مشارك تم توزيعهم على 80 مراكز.

وقد تمت عمليات وضع أسئلة المباريات وفق مسطرة سرية تامة يتولاها مدير الموارد البشرية شخصيا، حيث تم تشميع الأظرفة التي تحتوي على الأسئلة ولم يتم فتحها إلا عند انطلاق الاختبارات بحضور مرشح عن كل قاعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد