استئنافية الجديدة توزع أكثر من نصف قرن سجناً على مافيا عقار تزعمها برلماني و طبيب !

0

زنقة 20 | الرباط

أدانت الغرفة الجنائية الأولى باستئنافية الجديدة أعضاء شبكة تنشط في السطو على العقارات ، والتي تضم برلمانيا سابقا ومهندساً طبوغرافياً و عدلين، بالإضافة لطبيب وزوجته.

المحكمة قضت بسجن الطبيب “ي .ش” والبرلماني السابق “م. ك” بـ 12 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما كما قضت بالحكم على عدلين بـ15 سنة سجنا نافذة و قضت بالحكم على شاهدين بـ5 سنوات سجنا نافذا لكل منهما.

هيئة المحكمة قضت أيضاً بتعويض المطالبين بالحق المدني بقيمة 30 مليون سنتيم لكل وريث وبتعويض مالي بقيمة 40 مليون سنتيم لباقي المطالبين بالحق المدني.

المتورطون قاموا باقتراف جنايات التزوير في محضر رسمي باصطناع تضمينات مخالفة للحقيقة وذلك لإلحاق الضرر بالغير، وكذا استعمال محرر رسمي مزور وتزوير محرر عرفي واستعماله.

وحاولت الشبكة الاستحواذ على عقار ببوسكورة وتقدموا بطلب تحفيظه، غير أن أصحابه فطنوا بالأمر وتقدموا على إثر ذلك بشكاية أمام الضابطة القضائية، لفتح تحقيق في الموضوع.

وأدين الطبيب ابتدائياً بثماني سنوات حبسا نافذا بعد إحالته على غرفة الجنايات، فيما احتفظ بالبرلماني في ظل تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن سيدي موسى بالجديدة ولم يمنعهما الاعقال من استكمال أعمال السطو والاستحواذ، إذ استولوا على عقار ببوسكورة بمساعدة زوجة الطبيب، والذي يعود لملكية 14 فلاحا حسب مصادر إعلامية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد