القضاء الإسرائيلي يستدعي ‘نتانياهو’ للتحقيق معه حول حملاته الانتخابية في الإعلام

0

زنقة 20. عن الأناضول

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، أنه من المتوقع أن يُصدر النائب العام والمستشار القانوني للحكومة في إسرائيل، أفيحاي مندلبليت، الخميس، قراره تقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للقضاء في جميع ملفات الفساد الثلاثة المنسوبة له.

وقالت وسائل الإعلام، من بينها هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن التوقعات، تشير إلى أنّ مندلبليت، سينسب لنتنياهو، سلسلة تهم، أخطرها الرشوة.

يشار إلى أن تقديم لوائح اتهام فعلا ضد نتنياهو، لن يتقرر نهائيا إلا بعد عقد جلسة استماع له.

وتعقيبا على هذه الأنباء، أصدر الناطق بلسان نتنياهو بيانا وصف فيه تهمة الارتشاء المنسوبة لنتنياهو، بأنها “مثيرة للسخرية”.

وأكدت وسائل الإعلام، أن إعلان مندلبليت، نيته توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، سيؤثر بشكل حاسم في انتخابات التاسع من أبريل/ نيسان المقبلة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية، حققت على مدى 3 سنوات مع نتنياهو، للاشتباه بارتكابه مخالفات مالية، في 4 ملفات أساسية.

وأوصت الشرطة، خلال 2018، بإدانة نتنياهو، في 3 ملفات، وهي الملف 1000 المشتبه فيه بالحصول على منافع من رجال أعمال، والملف 2000 المتعلق بعقده محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، للحصول على تغطية اعلامية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة “إسرائيل اليوم”.

وأيضا الملف 4000، المتعلق بتقديمه تسهيلات مالية لشركة “بيزك” للاتصالات، مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية في موقع “والا” الإخباري، المملوك لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، الذي يملك حصصا كبيرة في شركة “بيزك”.

ولم توصِ الشرطة بإدانة نتنياهو، في الملف 3000، المتعلق بشراء غواصات من ألمانيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد