التوفيق يستنجد بلفتيت لحماية المساجد من البيجيدي !

0

زنقة 20 | الرباط

وجه أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، رسالة مستعجلة، الى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، يطلب منه إعطاء تعليماته للولاة والعمال للتدخل من اجل طرد عدد من الجمعيات التي تستغل المساجد لترويج أفكارها تحت مبرر القيام بمحو الامية التي تشرف عليها الوكالة الوطنية التابعة لرئاسة الحكومة.

رسالة التوفيق جاءت بعد تقرير رفع اليه من مندوبي الأوقاف يؤكد ان الوكالة الوطنية لمحو الامية تعاقدت مع جمعيات لها ميولات سياسية وأفكار ايديلوجية الكثير منها مرتبط بحزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح تستغل المساجد لأغراض لا علاقة لها بمحو الامية.

و كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن حظر تعليق أي منشورات إو إعلانات بمساجد المملكة، باعتبار هذه الأخيرة بيوت للعبادة.

ودعت الوزارة، في مذكرة ، وجهتها لمندوبيها الجهويين عبر جهات المملكة إلى “الحرص على عدم التساهل في استغلال بيوت الله لغير ما أعدت له، وتجنيبها ما ورد في المذكرة السابقة أو ما يمت له بصلة من قريب أو بعيد”.

وأشار ذات المصدر إلى مساءلة كل من ثبت في حقه أدنى تقصير في منع تعليق الإعلانات و المنشورات بمساجد المملكة من المسؤولين الجهويين، كما طالبت بتعميم المذكرة المذكورة على كافة المندوبين الإقليميين للشؤون الاسلامية، داعية إياهم إلى الحرص على التطبيق الدقيق لمضامينها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد