الداخلية تتدخل لأداء مستحقات عمال “لاسامير” بعد تهرب “العمودي”

زنقة 20 . الرباط

قام وزير الداخلية، محمد حصاد،بالتدخل شخصيا بمعية ممثلين عن وزارة الطاقة والمعادن، لأداء مستحقات أزيد من 900 عامل وموظف يشتغلون بمجموعة “لاسامير” لتكرير النفط بالمحمدية، إذ توصل كافة المستخدمين بأجورهم كاملة في حساباتهم المصرفية عشية يوم أمس الإثنين .

مسؤول نقابي عن “الاتحاد المحلي لنقابة المستخدمين”،قال إن هذه المبادرة الإيجابية من طرف مسؤولي وزارة الداخلية، دفعت بالمجلس النقابي إلى تأخير الخطوة التصعيدية التي كان مقررا تنظيمها أمام عمالة المحمدية، البرلمان وشركة “لاسامير”، إلى حين انعقاد المجلس النقابي نهاية الأسبوع الجاري للحسم في طريقة تدبير الأوضاع، في حالة استمرار سيناريو توقف مصفاة المحمدية”.

يأتي هذا، أياما قليلة قبل انعقاد مجلس إدارة الشركة، المزمع أن يترأسه مالك مجموعة “كورال بتروليوم” محمد حسين العمودي يوم 9 شتنبر، للبث في مخطط إنقاذ “لاسامير” من شبح الإفلاس.

من جهة أخرى، قال إطار رفيع المستوى بـ”لاسامير”، إن “الديبلوماسية السعودية تلقت تعليمات من ملك السعودية سلمان عبد العزيز، للضغط على المستثمر السعودي العمودي لأداء ما في ذمته للبنوك المغربية والجمارك، مبرزا أن المفاوضات جارية على قدم وساق بين المسؤولين لإيجاد حل وجيه يرضي الطرفين، ويعيد روح العمل إلى مصفاة تكرير البترول المغربية المتوقفة عن العمل منذ الـ 6 من غشت الماضي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد