زعيم السلفيين المغاربة “المغراوي” يدعو لمقاطعة الـPJD والتصويت للحركة الشعبية

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن السلفيين بالمغرب ، باتوا مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة مقسمين بين مجموعة من الفرقاء السياسيين، حيث يدعم كل طرف حزبا معينا ويدعو للتصويت عليه .

زعيم السلفيين المغراوي،صاحب “جمعية دور القرآن”، الذي سبق له أن دعم بشكل كبير حزب “العدالة والتنمية” خلال الانتخابات البرلمانية لسنة 2011، عدل عن اختياره في الإنتخابات الجماعية والجهوية المقبلة من خلال عقده لمجموعة من اللقاءات مع أحزاب ليست ذات “مرجعية إسلامية” معبرا عن دعمه لها.

المغراوي، التقى نهاية الأسبوع الماضي بأعضاء من “حزب الحركة الشعبية” ضواحي مراكش، وهو اللقاء الذي نظمه عبد العزيز الدريوش، برلماني حزب “السنبلة”، الرئيس السابق للمجلس الإقليمي لمراكش. كما أطر الشيخ المغراوي، أمس الإثنين ، ندوة لحزب الحركة الشعبية، بمقاطعة المنارة، حيث دعا فعاليات المجتمع المدني إلى ضرورة التصويت والمشاركة في الانتخابات وذلك للمساهمة ببناء الدولة.

مصادر أخرى ذكرت أن الشيخ المغراوي، تناول وجبة العشاء رفقة عبد المجيد الدمناتي، الأمين الجهوي لحزب “الاتحاد الدستوري” . في المقابل، انبرى محمد القباج، الذراع اليمنى السابق للشيخ المغراوي، للدفاع والدعوة للتصويت على حزب “العدالة والتنمية” بمراكش، ومعاقبة حزبي “الأصالة والمعاصرة” و”الإستقلال” .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد