الجسر المعلق سيدي معروف .. حلم كلف 60 مليار و لم يتحقق منذ 7 سنوات !

زنقة 20 | الرباط

في ظل المعاناة التي تعيشها أكبر مدن المملكة وهي الدار البيضاء ، مع حركة السير التي تعرف اختناقاً كبيراً ، يشهد ورش بناء الجسر المعلق للملتقى الطرقي لسيدي معروف تعثراً و تأخراً كبيراً و غير مفهوم.

المشروع الذي كان من المفروض أن يكون قد أنجز سنة 2012 ، و تأجل لغاية 2016 حينما أعطيت انطلاقة أشغاله إلا أنه مازال لم يفتح في وجه العموم لحد الآن.

وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء عبد القادر عمارة ، كان قد أكد العام الماضي 2018 ، أن الجسر المعلق سيدخل حيز الخدمة متم السنة ذاتها إلا أن ذلك لم يحدث.

أكثر من سبع سنوات، والمشروع يكافح للتجسيد على أرض الواقع ، حيث يعتبر الجسر المعلق بأسلاك الفولاذية، الأول من نوعه بالمغرب، و يربط شرق المدينة بغربها، ويشكل بوابة العاصمة الاقتصادية من جهة المطار.

و تصل الكلفة الإجمالية لهذا الجسر الذي سيبلغ طوله 138 مترا وارتفاعه في الوسط 73 مترا، 588 مليون درهم.

مصادر تحدثت عن كون تأخر الأشغال في الجسر من بين الأسباب التي جعلت الملك محمد السادس يعفي والي جهة الدار البيضاء، عبد الكبير زاهود، الذي لم يمض على مكوثه بهذا المنصب سوى أقل من سنتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد