الملك يعفي ‘جلول صمصم’ والي الحسيمة المقرب من ‘البام’ بعد شكايات لمغاربة الخارج

زنقة 20 . الحسيمة

زلزال جديد يضرب اليوم مسؤولي مدينة الحسيمة، حيث أعفى الملك محمد السادس والي جهة الحسيمة تازة تاونات جلول صمصم، وذلك بعد يومين فقط من مجموعة من القرارات التأديبية التي نزلت كالصاعقة على كل من المدير الجهوي للتجهيز ورئيس قسم بالمركز الجهوي للإستثمار .

و أعطى الملك محمد السادس ،الذي يتواجد حاليا بمدينة الحسيمة في عطلة استجمام، أوامره بتوقيف جلول صمصم كوالي للجهة ،وذلك بعد الافراج عن نتائج التحقيقات التي كانت قد باشرتها الفرقة الوطنية رفقة لجان مركزية من وزارة التجهيز ،عن المسؤولين و المتدخلين في التلاعب بالمشاريع السياحية واستبدالها بأخرى وذلك بعد رسالة تسلمها الملك من أحد المستثمرين المقيمين بالخارج .

وكانت مصادر صحفية ،قد تحدثت عن كون الوالي المعزول كان مقربا من قيادات البام، وهو الأمر الذي لم يشفع له من تفادي الزلزال الملكي، الذي زعزع أركان ولاية الحسيمة و ما زال يهدد مجموعة من مسؤولي المدينة الذين ترتعد فرائسهم مع قرب كل زيارة ملكية للمدينة .

ويأتي هذا الإعفاء الجديد، في خضم الحملات الإنتخابية والتي ارتفعت حرارتها مع قرب يوم الإقتراع، وكذا بعد إعفاء وزير الداخلية للوالي السابق “الحافي” وإلحاقه بـ”كراج الداخلية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد