حُمَاة المال العام بمراكش يطالبون الوالي بالتحقيق في إستفادة مستشار عن البيجيدي من أرض للأحباس وكرائها خارج القانون

0

زنقة 20. مراكش

طالب المكتب الجهوي مراكش آسفي للمرصد الوطني والي ولاية مراكش اسفي، بمباشرة تحقيق عاجل حول استفادة مستشار بمقاطعة مراكش المدينة بشكل مشبوه من قطعة أرض لبناء منزل وكراءه.

و عبر المرصد، في بلاغ له عن استغرابه الكبير، من الخروقات التي أقدم عليها مستشار جماعي ونائب لرئيس مقاطعة مراكش المدينة، بإستغلال أرض في ملكية الأحباس، في بناء منزل عشوائي، من ثلاث طوابق، بمنطقة درب ضباشي بالمدينة القديمة بمراكش، بدون إحترام المقتضيات القانونية، لاسيما منها المتعلقة بقانون التعمير، علما انه يمنع إطالة البنيان في ذات المنطقة حفاظا على الطابع المعماري لمدينة سياحية.

ويضيف البلاغ أن المعني بالأمر، إستغل منصبه و كذا قربه من رئيس المقاطعة، وأكثر من ذلك، عمد إلى إجراء بعض الأجزاء من المنزل لأشخاص آخرين، منها محل لإعداد ” السندويتشات ” وبشكل غير قانوني، الشيء الذي يهدد سلامة الساكنة وعموم المواطنين، والأمن العام.

و استغرب مكتب المرصد بشدة، كون نائب رئيس المقاطعة سبق إيقافه من طرف السلطات الأمنية على خلفية تورطه في حيازة مواد غذائية وتجهيزات منزلية مهربة، دون أن تخضع للتعشير، بصرف النظر عن إتهام موجه له حول سرقة و بيع غازوال مخصص للاستهلاك من طرف السادة أعضاء المجلس الجماعي.

و التمس المكتب الجهوي للمرصد من والي الجهة اعطاء أوامره بفتح تحقيق في هذه الوقائع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد