خطاب مرتقب للبابا في باحة ضريح محمد الخامس بالرباط !

زنقة 20 | متابعة

كشف الفاتيكان، رسميا، البرنامج الكامل للزيارة الرسمية التي سيقوم بها البابا فرانسيس للمغرب متم شهر مارس المقبل.

وسيحل الحبر الأعظم بالكنيسة الكاثوليكية بالرباط ظهر يوم 30 مارس المقبل، وسيستقبل بابا الفاتيكان في حفل رسمي كبير سيقام على شرفه بالقصر الملكي بالرباط، يلتقي على اثره الملك محمد السادس تورد “أخبار اليوم”.

وبعد مراسيم الاستقبال الرسمي التي ستقام على شرفه، سيستقبل بابا الفاتيكان عددا كبيرا من الشخصيات المغربية و ممثلين للمجتمع المدني و السلك الديبلوماسي المعتمد في الرباط.

و يرتقب خلال اليوم نفسه، أن ينتقل البابا فرانسيس الى الساحة المجاورة لصومعة حسان بالرباط، حيث يرجح أن يلقي خطابا، قبل أن يزور ضريح محمد الخامس المجاور للمسجد.

و سينتقل الحبر الأعظم بعد ذلك الى مقر معهد محمد السادس لتكوين الأئمة و المرشدين الدينيين، حيث سيتعرف على هذه المؤسسة التي أصبح المغرب يكون من خلالها أئمة عدد من الدول.

وفي اليوم الثاني من زيارته، أي يوم 31 مارس، سينتقل البابا فرانسيس الى مركز للخدمات الاجتماعية بضواحي العاصمة، حيث سيكون على موعد مع طقوس دينية مسيحية داخل كاتدرائية الرباط، يختتمها بقداس ديني يغادر على اثره المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد