تفاصيل مشادات ساخنة بين وهبي و برلمانية اتحادية استعملت فيها أقوى ‘الكلاشات’ !

زنقة 20 | الرباط

اندلعت أمس الثلاثاء مشادات ساخنة داخل لجنة الثقافة والتعليم بمجلس النواب ، بين نواب الأصالة والمعاصرة المعارض، و نواب الاتحاد الاشتراكي المشارك في الحكومة.

ففي الوقت الذي كان عبد اللطيف وهبي، يتحدث في إطار مناقشة القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين بحضور الوزير سعيد أمزازي، قاطعته النائبة عن الاتحاد الاشتراكي ووصفت كلامه بـ”الوقاحة”، بعدما قال لأمزازي “السيد الوزير بعدما انهي اشرح لهم”.

وهبي رد غاضباً على البرلمانية الإتحادية بالقول : “ليس من حقك أن تعطيني الدروس وهناك رئيس الجلسة هو الذي يحق له أن ينبهني أو ويوقني و من أنت حتى توقفينني .. أنت نائبة مثلي يجب عليك أن تصمتي واتركي الرئيس يقوم بمهامه وما أقوله ليس شأنك”.

نائبة الاتحاد الاشتراكي ردت بدورها بغضب قائلة : “السيد الرئيس ينبغي أن توقف هذه الوقاحة، كيف يمكن أن يتحدث معنا بهذه اللغة والطريقة”.

وهبي خاطب النائبة الاتحادية قائلاً: “عليك أن تصمتي عندنا 103 نواب وينبغي أن تحترموا أنفسكم .. لا تملكون حتى فريقا ، وتريدون التحكم فينا وتهينونا.. لم يبق لي سوى الاتحاد الاشتراكي هو الآخر لأتحمله”.

النائبة الإتحادية الأخرى عن الإتحاد الإشتراكي أمينة الطالبي ردت على وهبي قائلة : “إن كان فريقنا يضم 20 نائبا، فإن المغاربة يعرفون تاريخنا ولنا بصمة في المجتمع والجميع يعرف كيف حصلتم على 103 نواب بالدوباج”.

وهبي انتفض مرةً أخرى ليرد قائلا: ” الدوباج هو حصول حزب الاتحاد الإشتراكي على رئاسة مجلس النواب وهو لا يملك سوى 20 مقعدا في مجلس النواب”.

حنان رحاب، البرلمانية الأخرى عن الاتحاد الاشتراكي، دخلت على الخط و انتفضت في وجه وهبي بالقول : “ليس من حق أحد أن يعطي الدروس ، أو يعتبر نفسه هو أحسن حزب في هذا البلد، ومن عنده 103 و125 أو 18 كلنا أحزاب نمارس السياسة، وكل حزب يعرف نفسه كيف حصل على 103 و125 مقعدا، وكيف وظفت فيه معاول الهدم ليحصل حزبنا على 21 مقعدا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد