ترانسبارنسي المغرب : لا توجد إرادة سياسية لمحاربة الرشوة بالمغرب !

زنقة 20 | الرباط

انتقدت جمعية “ترانسبرنسي” المغرب، ما وصفته بـ”نوايا” توحي للمواطنين بانعدام الثقة في المؤسسات الحكومية، بإعطاء وعود تعطل عمل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الرشوة لثلاث سنوات، مما يجعل المواطن في حيرة حول ما إذا كانت هناك إرادة حقيقية للعمل والتغيير.

و أوضح الكاتب العام لـ”ترانسبرنسي” المغرب، أحمد برنوصي، في مؤتمر صحافي ، خصص لتقديم نتائج مؤشر إدراك الرشوة لسنة 2018، مساء أمس الثلاثاء بالرباط، أن سن الحكومة لقانون الحق في الحصول على المعلومات مكنه من الانضمام لشراكة الحكومة المفتوحة، وهي شبكة متعددة الأطراف تضم أكثر من 70 دولة تعمل في مجال تعزيز الشفافية حول العالم.

من جهته، قال عضو المجلس الوطني لـ”ترانسبرنسي” المغرب، رشيد فيلالي مكناسي، أن محاربة الفساد تفرض إحداث توازن بين السلط، إضافة إلى نظام إعلامي مستقل، يخدم الصالح العام وليس السلطة المركزية.

و قال مكناسي:”هناك شرخ بين القانون والواقع، بحيث لا يوجد أي قانون يطبق ولو بنسبة 40 بالمائة، سواء القانون الجنائي أو الأحوال الشخصية، خاصة أننا بصدد بناء دولة القانون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد