الأزمي ينزعُ مِلكية المنازل الآيلة للسقوط بفاس من ذويها بتعويضات هزيلة

0

زنقة 20. الرباط

قرر المجلس الجماعي لمدينة فاس، إخراج الساكنة من مساكنها التي عمرتها منذ 50 سنة بالمدينة القديمة، مقابل تعويضات مالية هزيلة حددت في 250 درهم بالمتر المربع بالنسبة للذين يكترون الكنازل فيما حدد مبلغ 2200 درهم كتعويض للملاك االأصليين.

وقد فوجئ سكان ساحة باب بوجلود العريقة بفاس بتوصلهم، الأسبوع الماضي، باستدعاءات قضائية تخبرهم بنزع ملكيتهم من أجل إحداث طريق عمومية في إطار قانون نزع الملكية من أجل المنفعة العامة.

و بعد هذا القرار الصادر عن عُمدة فاس ‘ادريس الازمي’، أحدثت لجنة للتنسيق لجر الأزمي للقضاء، بسبب هزالة التعويض تورد “الأخبار”.

وتضيف الجريدة، أن إدريس الأزمي، عمدة مدينة فاس، أجرى خبرة لتقدير ضمن تعويض منازل العائلات الذين يستعدون لإفراغهم، مضيفة أن رئيس الفريق النيابي لحزب ‘العدالة والتنمية’ حدد قدر التعويض في 230 درهما للمتر للعشرات من العائلات التي تكتري منازل منذ أكثر من 50 سنة بأشهر ساحة بالعاصمة العلمية، فيما حدد تعويض 2200 درهم للمالكين، بينما تصل قيمة الملك بتلك المنطقة إلى 1000 درهم للمتر المربع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد