فضيحة/وزارة الصحة توزع أدوية منتهية الصلاحية على قُرى تاونات

0

زنقة 20 | الرباط

كشف البرلماني عن إقليم تاونات علي العسري عن فضيحة من العيار الثقيل تمثلت في توزيع أدوية منتهية الصلاحية على ساكنة جماعات قروية بالإقليم.

و كتب “العسري” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” أمر مؤسف وقع اليوم على مستوى مدينة غفساي، بمناسبة مبادرة انسانية تمثلت في قافلة طبية شملت أهم حواضر إقليم تاونات، وعرفت إقبالا كبيرا من ساكنة قروية تعاني الفقر والهشاشة”.

و أضاف : ” تم توزيع مجموعة من الأدوية منتهية الصلاحية، مما يشكل خطرا حقيقيا على سلامة وصحة المستفيدين، لا سيما وأن كثيرا منهم غير متعلمين، مما سيجعلهم سيتناولون تلك الأدوية، التي تتحول لسموم بعد انتهاء صلاحيتها، وقد وجهت رسائل نصية مستعجلة لكل الجهات المسؤولة: وزير الصحة وعامل الاقليم ومندوب الصحة للتدخل، وتدارك ما يمكن تداركه”.

و اعتبر ذات المستشار البرلماني أن ” الحملة منظمة من طرف جهات رسمية، وقد اعتذر مندوب الصحة في اتصال هاتفي عن ما وقع محملا المسؤولية لجمعية اتت بتلك الأدوية من احدى المدن الكبرى وقد عبر عن تنسيقه مع السلطات المحلية لسحب تلك الأدوية ومتمنيا من كل من تسلمها حملها لمستشفى غفساي لاستبدالها باخرى صالحة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد