لفتيت غاضب من جمود الحوار الإجتماعي و يعلن إنشاء مؤسسة وطنية لمأسسته !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب أن اللقاء الذي جمعه مع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، هو بداية لوساطة جديدة يقوم بها الوزير الذي اعلن عن تفهمه للمذكرة المطلبية التي قدمها له الاتحاد العام للشغالين وكذا الأشواط التي مرت منها جلسات الحوار الاجتماعي السابقة والتي انتهت الى الباب المسدود.

وأوضح ‘ميارة’ أن من النقط الرئيسية التي تتضمنها المذكرة المطلبية التي قدمها لوزير الداخلية تحسين الدخل من خلال الزيادة في الاجور والمعاشات وتوفير الحماية الاجتماعية وتطبيق ما تبقى من اتفاق 26 ابريل 2011، ومأسسة الحوار الاجتماعي وحماية الحريات النقابية والتشريعات الاجتماعية كما تم عرض ملفات فئوية وقطاعية على طاولة اللقاء.

وعن مدى تفاعل عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية مع هذه المطالب وكذا المسار الذي مر منه الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة، أجاب أن وزير الداخلية أعلن عن تفهمه لما آل اليه الحوار الاجتماعي مؤكدا أنه لا يمكن قبول الوضعية الحالية التي يميزها الجمود وانه سينظر في جميع القضايا المطروحة واعدا بخلق مؤسسة وطنية حول الحوار الاجتماعي حتى تتم مأسسة الحوار بشكل مضبوط ونهائي وتكون الجلسات خاضعة لتواريخ محددة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد