الداخلية تهدي رجال السلطة شققاً و أراضي بـ14 مليون !

0

زنقة 20 | الرباط

خصص وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، لرجال السلطة، وخصوصا الأعوان، شققا وأراض بأثمنة تفضيلية لا تتجاوز 14 مليون سنتيم بضواحي مدن كبيرة كالدار البيضاء والرباط ومراكش.

واشترطت الداخلية على رجال السلطة التقدم بوثيقة عدم الملكية للاستفادة من الشقق التي خصصها لرجال السلطة والأعوان، كما حددت لائحة كبيرة للمستفيدين تورد “المساء”.

في السياق ذاته، رفضت المصالح المركزية لوزارة الداخلية، في شخص مديرية الولاة، التأشير على طلبات جديدة من أجل شغل مناصب “شيخ حضري” و”مقدم حضري” من الصنف الأول والثاني، بدعوى أن الملفات لا تستوفي الشروط المطلوبة، كما أن بعض الأسماء الباحثة عن مثل هذه المناصب، سيرها الذاتية لا اسمح لها بتحمل المسؤولية.

وشطبت مديرية الولاة على أزيد من 50 طلبا، فيما أشرت على جميع الطلبات التي استوفت الشروط القانونية، وشرعت المديرية نفسها في تحسين ظروف عمل أعوان السلطة، من خلال تمكينهم من هواتف ودراجات نارية و”بونات” البنزين عن طريق تعويض شهري، إضافة إلى تخصيص شقق وأراض بأثمنة تفضيلية.

واهتمت وزارة الداخلية برجال السلطة، ومنحتهم امتيازات جديدة، منها السماح لهم بتأسيس وداديات سكنية، والاستفادة من التأمين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد