برلمانيون يشرعون في زيارة سجون المملكة و اتهامات بسوء المعاملة تلاحق التامك !

زنقة 20 | الرباط

انتهت لجنة برلمانية من الإعداد لزيارات استطلاعية لسجون المملكة للوقوف على عدد من الخروقات، التي رصدتها تقارير جمعيات حقوقية فيما دأبت المندوبية على نفيها.

وستلتقي اللجنة الاستطلاعية، التي شكلتها لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، خلال الأسبوع الجاري، مسؤولين ونزلاء ورؤساء معاقل من أجل الوقوف على الأوضاع، التي يعيشها قرابة 80 ألف سجين داخل الزنازين، وإضافة إلى زيارتها إلى السجون ستعقد اللجنة لقاء مع مسؤولي المؤسسات المعنية، وكذا الوزارات المعنية بقطاع السجون تورد “المساء”.

وسيشهد الأسبوع الجاري أولى زيارات اللجنة البرلمانية إلى سجون المملكة، بعد أن تبين أن اللجنة يترأسها عمر العباسي، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، وتضم في عضويتها رضا بوكمازي مقررا عن حزب العدالة والتنمية، ونجيب البقالي وبثينة القاروري، عن حزب العدالة والتنمية، إلى جانب ممثلين عن باقي الفرق، والمجموعات النيابية في الغرفة الأولى.

وتأتي الزيارة البرلمانية تزامنا مع الشكايات المتفرقة للسجناء حول التغذية بعد منع نظام القفة، والشطط في استعمال السلطة من طرف رؤساء معاقل، والظروف اللاإنسانية التي يعيشها بعض النزلاء، ومدى توفرهم على الشروط الملائمة في الإيواء والتغذية، بالإضافة إلى وضعية الموارد البشرية العاملة داخل السجون، ويتعلق الأمر بسجن عكاشة في البيضاء، وسجن تولال في مكناس، وسجن مول البركي في آسفي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد