أخشيشن ينجح في الإفلات من المُحاسبة حول تبذير 4000 مليار بتوفير الحماية السياسية بدعم من بنشماش

زنقة 20. الرباط

يبدو أن حكيم بنشماش وفر بشكل رسمي، المضلة السياسية لأحمد اخشيشن، ونجح في الافلات من المتابعة القضائية حول تبذيره لميزانية 4000 مليار المخصصة للمخطط الاستعجالي للتعليم.

يومية ‘الأخبار’ كشفت أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير، الذي كشف بالتفاصيل مسؤولية اخشيشن، رئيس جهة مراكش اسفي في تبذير ميزانية 4000 مليار، سيذهب هباءاً دون محاسبة.

وتضيف اليومية، أن اخشيشن حل أخيراً وفِي الوقت المناسب على الحماية السياسية تجاه مفاجآت فضيحة البرنامج الاستعجالي الذي كلف ميزانية الدولة 4000 مليار سنتيم بعدما أصبح تقرير المجلس الأعلى للحسابات قيد الإحالة على القضاء للتحقيق مع المسؤولين على رأسهم ‘أحمد اخشيشن’.

وتضيف اليومية أن اخشيشن مارس منذ شهرين ضغوطات قوية لنيل منصب الأمين العام بالنيابة لحزب الأصالة والمعاصرة لتجنب أي ترتيبات قانونية يمكن أن تطاله، بعد التقرير الأسود الذي أعده المجلس الأعلى للحسابات حول البرنامج الاستعجالي، الذي أشرف عليه وزير التعليم السابق، في عهد حكومة عباس الفاسي وعرف إحدى أكبر فضائح تبذير المال العام برعونة.

وحسب ذات المصدر فان اخشيشن، يسارع الزمن لتولي أمانة التراكتور لتفادي أي متابعات تطاله، حيث تم تقديم موعد عقد الموتمر الخاص بانتخاب أمين عام جديد خلفاً لبنشماش الذي استسلم وقد استقالته بشكل ضمني معترفاً بفشله في التسيير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد