العثماني يرشح بنكيران لترأس لجنة دعم حمي الدين و يحذر وزراء البيجيدي الإقتراب من المحكمة !

زنقة 20 | الرباط

كشف مصدر جد مطلع في حزب العدالة و التنمية أن قيادة الحزب تفكر في تغيير رئاسة ما سمي بـ”لجنة مساندة حامي الدين” الذي أعيد فتح قضيته من جديد أمام القضاء بمدينة فاس بخصوص مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد بداية تسعينيات القرن الماضي.

ذقيادات الحزب حسب “الأسبوع” ، تفكر ملياً في تغيير رئاسة لجنة دعم حامي الدين من وزير الدولة المصطفى الرميد إلى قيادي آخر و ذلك بسبب الوضعية النظامية للقيادي الرميد بصفته عضواً في الحكومة و بالتالي يجب أن يأخذ مسافةً من القضية باعتبارها معروضة على القضاء ذلك أن رئاسة هذه اللجنة التي عرضت على بنكيران لم يرد بعد على موافقته على رئاستها.

و في حال رفض بنكيران الأمر ستعود رئاسة اللجنة إلى المحامي و القيادي في الحزب عبد الصمد الإدريسي حسب ذات المصدر ، مشيرةً إلى أن العثماني أعطى تعليمات لقيادات الحزب الموجودة حالياً في الحكومة بعد التدخل مجدداً في ملف حامي الدين و لا تقديم تصريحات بشأنه أو الإقتراب من المحكمة بسبب صفتهم الحكومية من جهة و من جهة أخرى خوفاً من تشتت الأغلبية .

قد يعجبك ايضا
  1. زوزو يقول

    بترشيح العثمانى لبنكيران للذفاع عن حامى الدين فى قضية مقتل قيد حياته بنعيسى ايت الجيد . السؤال فى هذه الحالة ما معنى العدالة والتنمية ان لم تنتصر لروح الشهيد شهيد الفكر والمبدا والحرية حرية الراى والمعتقد . من هنا ادعو السيد بنكيران الى رد الاعتبار لروح الشهيد وتحقيق العدالة فى هذه القضية حتى تتنمى فى روحنا القناعة بالعدالة والتنمية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد