أقليات تراسل فايسبوك لحجب صور ‘مثلي مراكش’ و تدين التشهير به و تعريضه للخطر !

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت مجموعة “أقليات” لمناهضة التجريم و التمييز ضد الأقليات الجنسية و الدينية بالمغرب بلاغاً حول قضية توقيف “مثلي” بمراكش ليلة رأس السنة.

و انتقدت الجمعية بشدة في بلاغها ” التشهير بالشخص الذي حاول الفرار لتتم محاصرته إلى حين حضور رجال الأمن الذين قاموا بإنزاله من سيارته والطواف به أمام الملأ، وحسب ما يظهره الشريط فان الضحية كان يرتدي لباسا نسائيا حاول التخلص منه أمام الرعب والخوف الذي مسه”.

و اعتبرت جمعية أقليات ، ” ما حدث تشهيرا ومسا خطيرا بكرامة الضحية ، وتهديدا حقيقيا لسلامته النفسية والبدنية، وانه كان على الأمن نقله مباشرة من سيارته إلى سيارة المصلحة الخاصة بالشرطة دون تعريضه للخطر والتشهير به”.

و أدانت أقليات “مثل هذه الممارسات الحاطة بالكرامة الإنسانية” ، مطالبةً ” الجهات المختصة بفتح تحقيق في النازلة، ومساءلة الجهة التي قامت بالتصوير وتعميم الشريط، والتي أشرفت على التشهير وتعريض مواطن للخطر و محاسبة المسربتين لبطاقة الهوية للضحية”.

و اشارت إلى أن ” فريق أقليات في تواصل مستمر مع المتعاونين معنا و شركة الفايسبوك لحجب المنشورات والصفحات التي تشهر بالضحية” داعيةً إلى ” القطع مع مثل هذه التصرفات الدنيئة التي تروم إلى التشهير بالمواطنين و المواطنات و التي تنتهك حرية الأشخاص و حقهم في الحياة الشخصية و أمانهم النفسي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد