جمعية حقوقية : تسريب البطاقة الوطنية و صور ‘مثلي مراكش’ حاط بالكرامة ومس خطير بسلامته !

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة بمراكش في بلاغ لها ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الاكترونية، ليلة رأس السنة الميلادية، لشريط مصور يظهر احد المواطنين بلباس مكشوف وشبه عاري ، مرفوقا برجال الشرطة في مدينة مراكش.

و قالت الجمعية الحقوقية أنه “حسب المعطيات المتوفرة فان الامر يتعلق بشخص قد تسبب في حادثة سير ، فحاول الفرار لتتم محاصرته الى حين حضور رجال الامن الذين قاموا بانزاله من سيارته والطواف به امام الملأ، وحسب ما يظهره الشريط فان الرجل كان يرتدي لباسا نسائيا حاول التخلص منه امام الرعب والخوف الذي مسه”.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ما حدث “تشهيرا بالرجل ومسا خطيرا بكرامته، وتهديدا حقيقيا لسلامته النفسية والبدنية، وانه كان حريا برجال الامن نقله مباشرة من سيارته الى سيارة المصلحة الخاصة بالشرطة دون تعريضه للخطر والتشهير به و ان القضاء هو الجهة الوحيدة المختصة في انزال اية عقوبة في حالة تجاوز وخرق القانون، وانه لا يجوز لاية جهة معالجة اي تجاوز محتمل للقانون بانتهاك حريات الاشخاص وممارسة التعزير في حقهم”.

و أشارت إلى “تسريب العديد من الصور التي تخصه ، اضافة الى بطاقته الوطنية والمهنية” معبرةً عن استغرابها من ” مثل هذه الممارسات الحاطة بالكرامة الانسانية”.

و طالبت الجمعية الجهات المختصة بفتح تحقيق في النازلة، ومساءلة الجهة التي قامت بالتصوير وتعميم الشريط، والتي اشرفت على التشهير وتعريض مواطن للخطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد