جماهير الرجاء و الوداد تطالب بالتحقيق في مصير أموال إصلاح ‘دونور’ و تقرر مقاطعة ‘الديربي’ !

زنقة 20 | الرباط

عبر عدد من أنصار الرجاء البيضاوي و الوداد الرياضي، عن غضبهم الكبير، من قرار شركة “كازا إيفانت” المكلفة بتسيير ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، عن إغلاق الملعب من جديد.

و قال بلاغ صادر عن إلترا “الكورفا سود و الكورفا نورد” ، أن جماهير الفريقين قررت مقاطعة “الديربي” بين النسور الخضر و فريق الوداد الرياضي بملعب مراكش الكبير الأحد المقبل.

و أورد البلاغ أن القرار جاء ” بعد نقاش عميق و مستفيض بين مجموعات الكورفا سود و الكورفا نورد حول مستجدات الساحة الكروية و العشوائية في تدبير الشأن الرياضي و التسييري بحيث أصبح الإرتجال و التخبط سمتان في اتخاد القرارات”.

و قالت أنصار الفريقين الغريمين أن “مقاطعة مباراة الديربي ، جاء على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي”.

و فيما يخص إغلاق مركب محمد الخامس ، اعتبرت “الإلترات” أن ذلك جاء ” في غياب استراتيجية واضحة و خطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام و خاصة الفرق المعنية و جماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل و هو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم و سهولة الولوج للمرافق” متسائلةً ” حول أين و كيف صرفت أموال الإصلاحات ؟ و لماذا بالضبط في وسط الموسم و في عز المنافسات الرياضية”.

و انتقدت بشدة ما أسمته “تغريب الديربي” حيث اعتبرت أنه ” من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي و آخر قاري”.

و خلصت إلى أن “ترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه و رونقه كما نشير أن المجموعات تعمل على ميثاق شرف فيما بينها يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل و الصراعات و سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد