رئيس جهة الشرق يتفقدُ بجرادة المشاريع البديلة للفحم الحجري والمدرة للدخل لعشرات الأُسٓر

زنقة20-جرادة/ كمال لمريني

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، اليوم الخميس 27 دجنبر الجاري، إلى جانب عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، بزيارة ميدانية الى مقر مجموعة من التعاونيات بجرادة ولعوينات، لتتبع وتيرة سير المشاريع والوقوف عند إحتياجاتهم ومتطلباتهم.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار تتبع المشاريع المستفيدة من الدعم المقدم لها في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين مجلس جهة الشرق والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاونيات المستفيدة من أجل تشجيع الأنشطة المدرة للدخل بالإقليم.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق في تصريحه لموقع rue20.com، إن الزيارة الميدانية، تندرج في إطار تتبع المشاريع التي دعهما المجلس والوقوف عند حاجياتهم ومتطلباتهم، بغرض دعمهم وتشجيعهم على تطوير مشاريعهم.

وأشار الى أن مشاريع التعاونيات، خرجت الى حيز الوجود، وهي مشاريع ذات طابع صناعي وفلاحي وإنتاجي، في حين وجه نداءا الى شباب إقليم جرادة الراغبين في إنشاء المشاريع قائلا:”مجلس جهة الشرق مستعد لدعم جميع مشاريعهم، وذلك لإنقاذهم من شبح البطالة الذي يخيم على المنطقة”.

وأضاف، أن المشاريع التي ساهم فيها مجلس جهة الشرق الى جانب وزارة الداخلية، ترجمت على أرض الواقع وبدأت تعطي أكلها، وتوفر العديد من مناصب الشغل للعاطلين عن العمل.

وأبرز، أن الملك محمد السادس، دعا في خطابه الذي القاه من داخل مجلس المستشارين الى دعم الشباب، مشيرا الى أن مجلس الجهة إنخرط في هذه الدينامية ووقع العديد من إتفاقيات الشراكة مع المقاولين الشباب، ووفر لهم الدعم لإبراز مشاريعهم، من أجل ولوج عالم الشغل.

وأكد رئيس مجلس جهة الشرق، على أن الجهة دعمت التعاونيات المشتغلة في مجال الفحم الحجري، بالآليات، ووفرت لهم جميع الظروف، إذ سبق لهم وإن إستفادوا من التراخيص من قبل الوزارة الوصية، ومجلس الجهة يواكبهم ويساهم في تخفيف العبء عنهم.

ولقيت الزيارة، إستحسانا كبيرا، لدى رؤساء ورئيسات التعاونيات، إذ أعربوا عن شكرهم الكبير لرئيس مجلس جهة الشرق، وعن الاهتمام الذي يوليه لهم، ومساهمته في دعم مشاريعهم والرقي بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد