تفاصيل مثيرة حول ملف ‘مافيا العقار’ الذي فجره مواطن في وجه بنكيران أمام محكمة فاس !

زنقة 20 | الرباط

فجر فاعل جمعوي بمدينة فاس معطيات صادمة حول ملف “مافيا العقار” في وجه عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق أثناء حضوره لمناصرة عبد العالي حامي الدين المتهم بالمساهمة في قتل الطالب اليساري “آيت الجيد”.

و قال محمد خميسي رئيس جمعية “ماتقيسش أرضي” أمس الثلاثاء وسط عدد كبير من المتتبعين موجهاً كلامه لرئيس الحكومة السابق إنه سبق له أن سلمه وثائق ملف حول تجاوزات عقارية بمنطقة زواغة على هامش ترؤسه لتجمعات خطابية لمناصرة مرشح الحزب في الإنتخابات الجزئية التي جرت في دائرة الموت بإقليم مولاي يعقوب تورد “الأخبار”.

و وعد رئيس الحكومة بفتح تحقيق في هذه القضية لكن جمعية “ماتقيسش أرضي” تفاجأت يوم الإثنين الماضي بصدور حكم قضائي ابتدائي يبرئ حوالي 17 متابعاً في هذه القضية.

و أصيب رئيس الحكومة السابق بالصدمة وهو يواجه غضب الفاعل الجمعوي الذي تسائل باستنكار عن مصداقية الوعود التي ظل “البيجيدي” يرفعها و كان زعيمه السابق يرددها في كل التجمعات وهو يعد بمواجهة ما كان يسميه بـ”التماسيح و العفاريت”.

و تفجرت قضية الترامي على أملاك الغير في مقاطعة زواغة منذ سنوات و شهدت تحولاً كبيراً بعدما توفي مهاجر مغربي مقيم بالخارج بسكتة قلبية في سنة 2012 وهو يكتشف بأن قطعة أرضية اقتناها قد تحولت في غفلة منه إلى عمارة سكنية شققها موجهة للبيع.

و تحدثت معطيات لعائلة المتوفى حينها على أن الأمر يتعلق بتزوير للوثائق و النصب و الإحتيال بغرض الترامي على ملك الغير لتقرر جمعية “ماتقيسش أرضي” إلى تحويل القضية إلى المحكمة ووضعت وثائق الملف رهن إشارة رئيس الحكومة بفتح تحقيق شامل حول شبكة تتهمها بالترامي على أملاك الغير.

و تبنى حزب العدالة و التنمية في زمن معارضة العمدة الإستقلالي حميد شباط أن ملف “مافيا العقار” بمنطقة زواغة و أعد حسن بومشيطة نائب برلماني سابق و أحد نواب العمدة الأزمي تقريراً سماه “السيبة العمرانية” و ظل حزب “المصباح” يتزعم وقفات احتجاجية للضحايا للمطالبة بفتح تحقيق في الترامي على أراضي الغير في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد