الحكومة تتراجع عن إصلاح نظام “عْطيني نْعطيكْ”

0

زنقة 20 . الرباط

تراجعت الحكومة المغربية في شخص وزير الإقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، عن تنفيذ الإتفاق الذي وقعه مع الهيئات النقابية، حول إصلاح نظام العلاوات.

ولم تصدر وزارة الإقتصاد والمالية القرارات الجديدة التي تنظم إصلاح نظام العلاوات وفق الإتفاق الموقع مع المنظمات لنقابية، والذي ينص على توحيد نظام ومعايير العلاوات بين مختلف مصالح وزارة المالية من خلال مجموعة من الإجراءات، من بينها أن يصدر وزير المالية مقررات جديدة تنسخ المقررات السابقة في مجال صرف العلاوات، وتوحيد العلاوات النظامية الأساسية، باعتماد الوضعية الأحسن المعمول بها بكل من المديرية العامة للضرائب والخزينة العامة للمملكة وباقي المديريات بوزارة الاقتصاد والمالية، باستثناء إدارة الجمارك والضرائب المباشرة، وتوحيد العلاوات من خلال تطبيق جدول المنح الأفضل الجاري به العمل في جميع المديريات بوزارة المالية.

وسبق لنظام العلاوات أن فجر جدلا سياسيا واعلاميا، إبن تفجر فضيحة “عطيني نعطيك” بين صلاح الدين مزوار والخازن العام للمملكة، نور الدين بنسودة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد