إنتشار النصب والإحتيال والمتسولين بساحة جامع الفنا يُشوه صورة المغرب ويُهدد السياحة

زنقة 20. مراكش

أصبحت ساحة ‘جامع الفنا’ بفعل الانتشار الكبير للمتسولين، ساحةً للنصب والاحتيال في واضحة النهار، في غياب تام للشرطة السياحية.

منبر Rue20.Com عاين ظواهر نصب واحتيال و محاولة سرقة و اصطياد سياح بطرق خبيثة يتطلب معها تدخل الأمن لإيقاف المتهمين، الذين يهددون الاقتصاد الوطني بتصرفاتهم تجاه السياح الأجانب.

فرغم توالي الشكايات المتعلقة بالنصب والاحتيال والاعتداء على السياح، فان ولاية أمن مراكش يبدو أنها فشلت فشلاً ذريعاً في حماية أحد أبرز موارد العُملة الصعبة للمملكة، وبالتالي الافتصاد الوطني.

ظاهرة التسول بالأفاعي و القردة، تحولت من مجرد ‘حلقيات’ للفرحة مقابل ‘الجود’ عليهم بالمال، الى إجبارٍ لكل من تطأ قدماه ساحة ‘جامع الفنا’ على الأداء حتى وإن تطلب دلك إستعمال القوة، كما عاين ذلك منبر Rue20.Com بذات الساحة مع سائح حاول التقاط صورة لثعبان من على بعد عشرة أمتار، لينتفض في وجهه ثلاثة من مداعبي الأفاعي ويجبرونه على الأداء لكل واحد منهم على حدة بشكل ترهيبي بعدما قاموا بتسييجه بأجسادهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد